الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ... مهم جدا

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ... مهم جدا

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيرة غائبة

http://forums.kranshy.com/imgcache/3420.png
 
إن من أهم المهمات وأفضل القربات التناصح والتوجيه إلى الخير، والتواصي بالحق والصبر عليه، والتحذير مما يخالفه ويغضب الله عزّ وجلّ ويباعد من رحمته.

والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منزلته عظيمة، وقد عدَّه العلماء الركن السادس من أركان الإسلام، وقدّمه الله عزّ وجلّ على الإيمان كما في قوله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله}.

وقدّمه الله عزّ وجلّ في سورة التوبة على إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة فقال تعالى: {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم}.

وفي هذا التقديم إيضاح لعظم شأن هذا الواجب، وبيان لأهميته في حياة الأفراد والمجتمعات والشعوب. وبتحقيقه والقيام به تصلح الأمة، ويكثر فيها الخير، ويضمحل الشر، ويقل المنكر. وبإضاعته تكون العواقب الوخيمة، والكوارث العظيمة، والشرور الكثيرة، وتتفرق الأمة، وتقسو القلوب أو تموت، وتظهر الرذائل وتنتشر، ويظهر صوت الباطل، ويفشو المنكر.
اربع اسطوانات تساعدكم في حفظ القرأن الكريم للحذيفي

اربع اسطوانات تساعدكم في حفظ القرأن الكريم للحذيفي

بسم الله الرحمن الرحيم

صدقة جارية .4.أسطوانة تحفيظ القرآن الكريم Reciter1.0 * Portable * الحذيفى – المنشاوى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قبل الخوض في الموضوع أحب إن أشير إلى أن هذه الاسطوانة مختلفة تماما عن جميع الاسطوانات الموجودة على النت والخاصة بتحفيظ القرآن الكريمReciter1.0 لأنها Portable تعمل بدون تنصيب مثل باقي الاسطوانات وتعمل على إصدارات الويندوز - XP - فيستا - ويندوز7

أخواني المسلمين وأخواتي المسلمات في كل مكان

هل تريد اكتساب صدقة جارية ، تدوم بعد موتك وانتقالك إلى رحمه ربك الكريم ؟؟أذا كانت الإجابة بنعم فلا يوجد أحسن من كتاب الله (القراّن الكريم) سواء كان يتلى أو يستمع إليه أو تعطيه لمسلم ينتفع به.

قال تعالى: ألا بذكر الله تطمئن القلوب

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلم القرآن وعلمه. (صحيح البخاري)

وعملا بقول الله تعالى وحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم نقدم لسيادتكم :-
أسطوانة تحفيظ القرآن الكريمReciter1.0 Portable** للشيخين الحذيفى – المنشاوي
والتي بين أيديكم نبتغى بها وجه الله الكريم ، وهى من الاسطوانات الشاملة في تحفيظ القران الكريم

الجديد في هذه الاسطوانة انه تم إعدادها Portable اى لا يتم تنصيبها على الكمبيوتر ويمكن تشتغلها من خلال برنامج الكحول الخاص بعمل سى دى وهمي ، وممكن وضعها على فلاشه وتشغيلها على جهاز أخر من خلال برنامج الكحول ، وأيضا يمكن نسخها على أسطوانة وتشغليها من السى روم وتوزيعها على المسلمين.

وهبه الاسطوانة الدعاء لنا ولوالدينا وزوجتنا وأبناءنا وبناتنا وأسرتنا وجميع المسلمين أن نكون من أهل الجنة ومن عتقاء النار وان يصلح الله لنا أعمالنا في الدنيا والآخرة ويجعلها خالصة لوجه الكريم أمين يارب العالمين.









حجم الاسطوانة قبل الضغط 676 ميجا بايت وهى على هيئة ملف ايزو تم ضغطها وتقسيمها على ست ملفات ، الملفات الخمسة الأولى 100 ميجا بايت والملف السادس98.50 ميجا بايت

طريقة فك الملفات
يتم تحميل الست ملفات المضغوطة ووضعهما في مجلد ، ثم النقر على أي ملف ثم سحب المجلد الذي داخل الملف المضغوط والانتظار حتى انتهاء البرنامج من الفك

ممكن تشغيل الاسطوانة من على الهارد على طريق برنامج الكحول الذي يقوم بعمل سى دى وهمي وممكن نسخها على اسطوانة وعند وضع الاسطوانة داخل السى دى سوف تفتح اتورن تلقائيا

شرح تشغيل الاسطوانة عن طريق برنامج الكحول

نقوم بتنصيب برنامج الكحول وعند الانتهاء منه يتم وضع الكراك داخل مجلد البرنامج فى الدرايف C ثم النقر على الكراك لكي يعمل ، ثم الذهاب الى إيقونة البرنامج وفتحه.

طريقة إضافة ملفiso الايزو الخاص باسطوانة القران الكريم

من القائمة اضغط على الفراغ باليمين ثم إضافة ملفات تصويرية.



حدد الملف الذي تريد فتحه



اضغط على الملف باليمين ثم قم بالعملية كما هي في الصورة



راح ينفتح الملف تلقائيا في جهاز الكمبيوتر على شكل CD Drive.

رابط تحميل برنامج الكحول

برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول
أو
برنامج الكحول

وأخيرا ندعو من الله أن يتقبل إعمالنا خالصة لوجه الكريم

روابط تحميل الاسطوانة

الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول
أو
الملف الاول



الملف الثانى
أو
الملف الثانى
أو
الملف الثانى
أو
الملف الثانى
أو
الملف الثانى
أو
الملف الثانى
أو
الملف الثانى



الملف الثالث
أو
الملف الثالث
أو
الملف الثالث
أو
الملف الثالث
أو
الملف الثالث
أو
الملف الثالث
أو
الملف الثالث



الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع
أو
الملف الرابع



الملف الخامس
أو
الملف الخامس
أو
الملف الخامس
أو
الملف الخامس
أو
الملف الخامس
أو
الملف الخامس



الملف السادس
أو
الملف السادس
أو
الملف السادس
أو
الملف السادس
أو
الملف السادس
أو
الملف السادس

ولا تنسونا من الدعاء لنا ولوالدينا وزوجتنا وأبناءنا وبناتنا وأسرتنا وجميع المسلمين أن نكون من أهل الجنة ومن عتقاء النار وان يصلح الله لنا أعمالنا في الدنيا ويجعلها خالصة لوجه الكريم أمين يارب العالمين.

يسمح بنقل الموضوع إلى جميع المنتديات
والحمد لله رب العالمين

عمل بسيط ممكن تبعد فيه عن النار 700 سنة ... وتحدي



عن أبى سعيد الخدري -رضي الله عنه-: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:

( لا يصوم عبد يومًا في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم النار عن وجهه سبعين خريفًا )

في سنن الترمذي و سنن النسائي و مسند أحمد وقال الألباني : صحيح

فلماذا تفرط في هذا الأجر العظيم

تصوم يوم تباعد بينك وبين النار 70 سنة

تصوم يومان تباعد بينك وبين النار 140 سنة

تصوم 10 أيام تباعد بينك وبين النار 700 سنة

---------------

أبعد هذا تفرط في هذا الأجر العظيم وهو في متناول يدك

---------------

اسأل الله أن يحرم وجهي ووجوهكم عن النار ووالدينا وكل المسلمين

أنشر الموضوع أخي المبارك ولايفوتك هذا الأجر العظيم ودل غيرك عليه فالدال على الخير كفاعله



اذا اردت ان تتوب فأليك بالحلول السحرية لكي تقبل توبتك

اذا اردت ان تتوب فأليك بالحلول السحرية لكي تقبل توبتك

إنّ الله تبارك وتعالى لم يحرّم على الناس إلاّ ما يستطيعون تركه ، ولم يوجب عليهم شيئاً لا يستطيعون فعله ، لذا فإن الشيطان قد يوهم بأنه لا يمكن للمسلم أن يتوب ، ولكن على المسلم أن لا يلتفت لما عند الشيطان وليعلم أن باب التوبة مفتوح .

قال الله تعالى { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم. وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون } الزمر: 53 – 54 . وقال تعالى { إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } البقرة : 222 . وقال سبحانه { ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده } التوبة 104 .

قال سيد قطب ـ رحمه الله ـ [[1]]: "باب التوبة دائماً مفتوح يدخل منه كل من استيقظ ضميره وأراد العودة والمآب، لا يصد عنه قاصد ولا يغلق في وجه لاجئ، أياً كان وأياً ما ارتكب من الآثام " ا.هـ

وللتوبة الصادقة شروط ، لا تصح ولا تقبل إلا بها وهي كالتالي :



أولاً : الإسلام :

فالتوبة لا تصح من كافر وتصح من المسلم فقط . لأن كفر الكافر دليل على كذبه في ادعاء توبته ، وتوبة الكافر دخوله في الإسلام أولاً .قال تعالى U { وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموتُ . قال إني تُبتُ الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك اعتدنا لهم عذاباً أليماً } النساء 18 .



ثانياً : الإخلاص لله تعالى :


فمن ترك ذنباً من الذنوب لله صحت توبته ، ومن تركه لغير الله لم يكن مخلصاً ولم تصح توبته ، فإن الله تعالى لا يقبل من الأعمال إلا ما كان خالصاً له وحده ليس لأحد فيه شئ .

فقد يتوب الإنسان من المعصية خوفاًً من الفضيحة ـ ونحو ذلك ـ وفي قرارة نفسه أنه لو وجد الستر لقام بالمعصية فهذه توبة باطله ، لأنه لم يخلص لله تعالى فيها .



ثالثاًَ : الإقلاع عن المعصية :



فلا تتصور صحة التوبة مع الإقامة على المعاصي حال التوبة ، فإن الإقلاع عن الذنب شرط أساسي للتوبة المقبولة، فالذي يرجع إلى الله وهو مقيم على الذنب لا يعد تائباً، وفي قوله تعالى { وتوبوا } إشارة إلى معنى الإقلاع عن المعصية؛ لأن النفس المتعلقة بالمعصية قلما تخلص في إقبالها على عمل الخير لذلك كان على التائب أن يجاهد نفسه فيقتلع جذور المعاصي من قلبه ، حتى تصبح نفسه قوية على الخير مقبلة عليه نافرة عن الشر متغلبة عليه بإذن الله .

رابعاً : الاعتراف بالذنب :


إن التوبة لا تكون إلا عند ذنب، وهذا يعني علم التائب ومعرفته لذنوبه، وجهل التائب بذنوبه ينافي الهدى؛ لذلك لا تصح توبته إلا بعد معرفته للذنب والاعتراف به وطلبه التخلص من ضرره وعواقبه الوخيمة. إذ لا يمكن أن يتوب المرء من شئ لا يعده ذنباً .

والدليل من السنة قوله
صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها في قصة الإفك : " أما بعد ، يا عائشة فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا، فإن كنت بريئة فسيبرئك الله، وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه، فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه "

وقال ابن القيم : " إن الهداية التامة إلى الصراط المستقيم لا تكون مع الجهل بالذنوب، ولا مع الإصرار عليها، فإن الأول جهل ينافي معرفة الهدى، والثاني : غي ينافي قصده وإرادته، فلذلك لا تصح التوبة إلا من بعد معرفة الذنب والاعتراف به وطلب التخلص من سوء عاقبته أولاً وآخراً " ا.هـ


خامساً : الندم على ما سلف من الذنوب :


الندم ركن من أركان التوبة لا تتم إلا به ولا تتصور التوبة إلا من نادم خائف وجل مشفق على نفسه مما حصل منه وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى قيمة الندم فقال : " الندم توبة "

سادساً : رد المظالم إلى أهلها :


ومن شروط التوبة التي لا تتم إلا بها رد المظالم إلى أهلها، وهذه المظالم إما أن تتعلق بأمور مادية، أو بأمور غير مادية، فإن كانت المظالم مادية كاغتصاب المال فيجب على التائب أن يردها إلى أصحابها إن كانت موجودة، أو أن يتحللها منهم، وإن كانت المظالم غير مادية فيجب على التائب أن يطلب من المظلوم العفو عن ما بدر من ظلمه وأن يعمل على إرضائه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من كانت عنده مظلمة لأخيه فليتحلله منها ، فإنه ليس ثم دينار ولا درهم، من قبل أن يؤخذ لأخيه من حسناته، فإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات أخيه فطرحت عليه "


سابعاً : وقوع التوبة قبل الغرغرة :


والغرغرة هي علامة من علامات الموت تصل فيها الروح إلى الحلقوم ، فلابد أن تكون التوبة قبل الموت كم قال الله تعالى { وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني توبتُ الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك أعتدنا لهم عذاباً أليماً } النساء 17-18 .

وقال
رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر "

قال المباركفوري ـ رحمه الله ـ: " أي : ما لم تبلغ الروح إلى الحلقوم يعني ما لم يتيقن الموت فإن التوبة بعد التيقن بالموت لم يعتد بها " ا.هـ


ثامناً : أن تكون قبل طول الشمس من مغربها :


لأن الشمس إذا طلعت من مغربها آمن الناس أجمعون ، وتيقنوا بقرب قيام الساعة ، ولكن التوبة والإيمان عند ذلك لا تنفع . قال الله تعالى { يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن ءامنت من قبلُ } الأنعام 158 .

قال الألوسي ـ رحمه الله ـ: " والحق أن المراد بهذا البعض الذي لا ينفع الإيمان عنده طلوعُ الشمس من مغربها" . ا.هـ


وعن أبي هريرة t عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ومن تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه "

ويعلل القرطبي ـ رحمه الله ـ نقلاً عن جماعة من العلماء عدم قبول الله إيمان من لم يؤمن وتوبة من لم يتب بعد طلوع الشمس فيقول : "وإنما لا ينفع نفساً إيمانها عند طلوعها من مغربها لأنه خلص إلى قلوبهم من الفزع ما تخمد معه كل شهوة من شهوات النفس، وتفتر كل قوة من قوى البدن، فيصير الناس كلهم ـ لإيقانهم بدنو القيامة ـ في حال من حضره الموت في انقطاع الدواعي إلى أنواع المعاصي عنهم وبطلانها من أبدانهم، فمن تاب في مثل هذه الحال لم تقبل توبته كما لا تقبل توبة من حضره الموت" . ا.هـ

فإن تحققت شروط التوبة بصدق ، قبلت التوبة فإذا ما أذنب العبد مرة أخرى ثم تاب واجتمعت في التوبة شروطها صحت توبته، وإن تخلف شرط من ذلك لم تصح توبته، فإن عاد إلى الذنب مرة أخرى ثم تاب توبة صحيحة بشروطها صحت توبته وهكذا .


فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم فِيمَا يَحْكِي عَنْ رَبّهِ عَزّ وَجَلّ قَالَ: " أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْباً. فَقَالَ: اللّهُمّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْباً، فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذَ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ . فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: عَبْدِي أَذْنَبَ ذَنْباً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي . َفقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبَاً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. اعْمَلْ مَا شِئْتَ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ "

وعلى العبد أن يعلم أن السبيل إلى قطع رجوعه إلى المعاصي التي تاب منها ألا يقع في استدراج الشيطان قال الله : { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر } النور 21 .

( المرجع/ طالب علم:ابو تيمية )

شهوة التوسع والتخلص منها  ... تحميل مباشر

شهوة التوسع والتخلص منها ... تحميل مباشر






وهكذا علّم الله نبيه -صلى الله عليه وسلم- أن لا يستحسن هذه الدنيا ..

وأحوال أهلها، ولا يمدَّ عينيه معجباً بما فيها طامحاً ببصره إلى زخارفها ..

ووصفها تعالى بقوله: {زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا}؛ لأن لها ظاهراً جميلة ..

تبتهج به نفوس المغترين، ويأخذ الإعجاب بأبصار المعرضين ..

كما يطلِع النباتُ زهرتَه لامعة جذابة ..

ولحسنها ونظارتها كأنها زهرة تطلبها النفوس طلباً حثيثاً ..

ولكنها سرعان ما تذبل وتنمحي ..

كل هذا وغيره تجدونه في هذه الخطبة للشيخ / محمد صالح المنجد ..

.. بعنوان .. شهوة التوسع ومراعاة الحال ..



[RAMV]http://islammedia.tv/files/v/shhwh.rmvb[/RAMV]

.: للاستماع :.

[RAMS]http://islammedia.tv/files/shhwh.rm[/RAMS]



إليك أكثر من صيغة لتحميل المادة :

للتحميل بصيغة rmvb من هنا

للتحميل بصيغة mp3 من هنــا

للتحميل بصيغة rm من هنــا

للتحميل بصيغة doc من هنــا

كما يمكنكم مشاهدة الخطبة وسماعها بدون تحميل بزيارة صفحة الخطبة ..

شهوة التوسع ومراعاة الحال
.. على موقع إسلام ميديا

التعامل الاسلامي مع الاضطرابات العقلية ... تحميل مباشر

التعامل الاسلامي مع الاضطرابات العقلية ... تحميل مباشر







خلقنا من نطفة وضعف، ويعترينا ما يعترينا في صغرنا ..

ثم قوة في الشباب، ثم ضعفاً وهرماً وشيبة ..

وهكذا ابن آدم ينتقل من حال إلى حال ..

كما قال تعالى: {لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ} (19) سورة الانشقاق ..

أي من ضعف إلى قوة ومن قوة إلى ضعف، ومن مرض إلى صحة ..

ومن صحة إلى مرض، ومن فقر إلى غنى، ومن غنى إلى فقر ..


كل هذا وغيره تجدونه في هذه الخطبة للشيخ / محمد صالح المنجد ..

.. بعنوان .. التعامل الإسلامي مع الاضطرابات العقلية ..



[RAMV]http://islammedia.tv/files/v/altaml.rmvb[/RAMV]

.: للاستماع :.

[RAMS]http://islammedia.tv/files/altaml.rm[/RAMS]



إليك أكثر من صيغة لتحميل المادة :

للتحميل بصيغة rmvb من هنا

للتحميل بصيغة mp3 من هنــا

للتحميل بصيغة rm من هنــا

للتحميل بصيغة doc من هنــا

كما يمكنكم مشاهدة الخطبة وسماعها بدون تحميل بزيارة صفحة الخطبة ..

التعامل الإسلامي مع الاضطرابات العقلية
.. على موقع إسلام ميديا

--------------------------------------------

كيف تتخلص من القلق للشيخ محمد حسين يعقوب mp3 تحميل مباشر

كيف تتخلص من القلق للشيخ محمد حسين يعقوب mp3 تحميل مباشر


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله في الأولى والآخرة، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات


أخواني في الله أقدم لكم درس للمربي الفاضل فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب


بعنوان :


الـــــــــــــــقـــــــــــــــلــــــــــق



http://www.tbeeb.com/ph/files/1/health_topics/anxiety.jpg

الدرس يتكلم عن ظاهرة القلق وأسبابها وطرق علاج هذا القلق والقضاء عليه.


الدرس بعون الله بصيغة mp3 وبجودة عالية جداً 

وليس كالدروس الاخري بصيغة rm الضعيفة الجودة.


الدرس من رفعي الخاص وليس منقول من اي موقع أو منتدي اخر.


يسمح بالنقل ولكن بذكرالمصدر.


نسأل الله أن يستعملنا في طاعته وأن يرزقنا حسن الخاتمة


وان يجزي شيخنا الكريم عنا خير الجزاء


الروابط مباشرة علي موقع الارشيف وتدعم استكمال التحميل.


ومن يريد أن أقوم بالرفع علي موقع اخر أنا مستعد.


الاستماع من النت بدون تحميل ، فقط تشغيل مشغل الميديا الموجود في الرابط:


التحميل مباشرة

http://www.sey3a.com/s3/images/products/142685.jpg
تحميل


أسأل الله ان ينفعنا بهذا الدرس ، واسألكم الدعاء


والسلام عليكم.
افلام اغاني وفيديوهات والكثير من السيئات الجارية

افلام اغاني وفيديوهات والكثير من السيئات الجارية


السيئات الجارية

يقول الله -سبحانه وتعالى-: {إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ} 
[يس: 12].

الناس بعد الممات ينقسمون قسمين باعتبار جريان الحسنات والسيِّئات عليهم:
القسم الأول: من يَموت وتنقطع حسناته وسيئاته على السَّواء، فليس له إلا ما قدَّم في حياته الدُّنيا.
القسم الثاني: من يَموت وتبقى آثارُ أعماله من حسناتٍ وسيئاتٍ تجري عليه، وهذا القسم على ثلاثة أصناف:
الأول: من يَموت وتجري عليه حسناتُه وسيئاته، فمثل هذا يتوقَّف مصيره على رجحان أيٍّ من كفَّتَي الحسنات أو السيئات.
الثاني: من يَموت وتنقطع سيئاته، وتبقى حسناته تَجري عليه وهو في قبره، فينال منها بقدر إخلاصه لله -تعالى- واجتهاده في الأعمال الصَّالحة في حياته الدُّنيا، فيا طيب عيشه، ويا سعادته.
الثالث:من يموت وتنقطع حسناته، وتبقى سيئاته تجري عليه دهرًا من الزَّمان إن لم يكن الدَّهر كله، فهو نائم في قبره ورصيده من السيئات يزدادُ يومًا بعد يوم، حتَّى يأتي يوم القيامة بجبال من السيئات لم تكن في حُسبانه، فيا ندامته ويا خسارته.

اجمع ملاين الحسنات في اقل لحظات بتسة كلمات

اجمع ملاين الحسنات في اقل لحظات بتسة كلمات

من استغفر للمؤمنين و للمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة

الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح الجامع -
الصفحة أو الرقم: 6026
خلاصة الدرجة: حسن
تخيل حجم الحسنات فى ان تقول 9 كلمات
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات
الاحياء منهم والاموات
انشرها ولا تحرم نفسك من الاجر والدال على الخير كفاعله

الصلاة ثم الصلاة ثم الصلاة

هذا الموضوع كتب بواسطة : بنت حواء 
 
بسم الله والصلاه والسلام على اشرف رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وبعد :
لماذا يااخوتى واخوانى ترك الصلاه
للأسف فى هذه الفتره نسمع عن كثييير تاركى الصلاه ولكن
اولا
الاساس من الصغر نصيحه لكل والد ووالده يعلمو ابنائهم الصلاه من الصغر لا تقولوا انه صغير على الصلاة  وعندما يبلغ سوف اعلمه صدقونى كلما كبر كلما كان اصعب لان الولد وهو صغير سهل ان تعلمه وتدربه ولكن كل ما كبر كل ما صعب عليك وخصوصا الصلاه
http://i43.tinypic.com/29njqf5.jpg
تانيا
الاشخاص الذين مو قادرين على الصلاه لماذا يعنى الواحد مننا احيانا يحدث له شى ويضطر ان يقوم به غصبا عن نفسه متلا شخص جاء اليه احد وطلب منه شى معين مو قادر عليه وهو اصبح فى موقف محرج يعمل الشى غصب عنه وما احد يقولى لا كتير مننا يوضع فى موقف صعب لماذا تفعل هذا الشى غصب عن نفسك وما تغصب نفسك على الصلاه
http://up3.m5zn.com/photo/2009/5/27/02/ajwhjzxet.jpg/jpg
تالتا
انا اضرب لكم اصغر مثل مثلا الواحد مننا ما يصلى ابدا و يريد ان يتجوز يا اما يتجوز بدون استخاره والله اعلم ماذا يحصل بعدها والكثير مننا للأسف عندما لا يستخير ربه ما يرتاح لانه داخل على شى والله اعلم ماذا يحصل له لانه ذاهب بدون استخاره , يا اما يصلى استخاره ولكن كيف ما تصلى ولا مواضب على فروضك الخمس وجاى اليوم وتريد ان تستخير ربك 
http://ashaab.files.wordpress.com/2008/07/7mode-1.jpg
رابعا
تارك الصلاه لا يرتاح لا فى دنيا ولا اخره ولا فى قبره 
http://30masara.files.wordpress.com/2009/06/sadman-1.jpg
خامسا
صدقنى مهما كان الانسان سئ ولكنه يصلى الصلاه تنهيه عن هذا الشئ ولكن لو انسان كويس ولكنه مايصلى صدقنى مهدد فى اى لحظه انه يصبح سئ
الا الصلاه يا اخوتى واخواتى والله كااااااارثه كاااارثه اذا مو قادر ان تستحمل الصلاه كيف تريد ان تستحمل نار جهنم نااار جهنم نار جهنم خالدين فيها ابدا
 
 http://4photos.net/photo/www_4photos_net_1140078353.jpg
هذا الموضوع كتب بواسطة : بنت حواء 
اسطوانة اسلامية لتعليم الاولاد نطق الحروف والارقام وتجويد القرأن بطريقة صحيحة ... 65 مجيا فقط لا غير

اسطوانة اسلامية لتعليم الاولاد نطق الحروف والارقام وتجويد القرأن بطريقة صحيحة ... 65 مجيا فقط لا غير

اسطوانات اسلامية 




اسطوانة اسلامية للأطفال تعلمه كيفية نطق حروف اللغة العربية بطريقة صحيحة 
وبها دروس رائعة لتعليم الاطفال تجويد جزء عامة كبداية 
حتى يسهل عليه بعد ذلك تجويد القرأن بأكمله 
وتحتوي ايضا على و ألعاب و مسابقات رائعة جدا 





صورة واجهة الأسطوانة




تعليم الحروف بالصوت مجرد الضغط على الحرف أو الصورة



تعليم الأرقام



تحفيظ القرآن(جزء عمّ)








يمكنك التحميل من أحد هذه الروابط

حجم الملف 67 ميجا

بعد فك الضغط يصبح 94 ميجا


من على الرابيد شير

اضغط على التسبيح







لا تنسونا من صالح دعائكم

وجزاكم الله خيرا