اداب ليلة الزفاف وحق الزوج والزوجة للشيخ مسعد انور

اداب ليلة الزفاف وحق الزوج والزوجة للشيخ مسعد انور

حلقة رائعة للشيخ مسعد انور حول اداب ليلة الزفاف وحق الزوج على زوجته وحق الزوجة على زوجها 

نسأل الله العلي العظيم ان يتقبل من الشيخ مسعد انور صالح اعماله ويتقبل منا ومنكم اجمعين 

http://www.kazamiza.com/images/products/178625.jpg


نسألكم الدعاء 

http://www.crezeman.com/images/products/597148.jpg

معلوامات بسيطة عن سيدنا ابو هريرة

معلوامات بسيطة عن سيدنا ابو هريرة

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عارف ابو هريرة رضى الله عنه أسمه الحقيقى ايه ؟



طيب عارف هو اسلم سنه كام ؟



طيب عارف اسلم على ايد مين ؟



طيب عارف المشركين واليهود شككوا فى احاديثه ليه ؟



متيجى معايا كده ثوانى اقولك كل ده مش هطول عليك والله ..............

هو عبد الرحمن ابن صخر



أسلم عبد الرحمن أبن صخر (أبو هريرة) رضى الله عنه

فى العام السابع من الهجرة


على يد الطفيل أبن عمرو ثم توجه الى المدينه المنورة

وقد عرف عبد الرحمن ابن صخر بأبى هريرة وكاد ينسى إسمه الحقيقى بسبب هذا اللقب

وقد شكك المشركين والكفار

فى صحة أحاديث أبو هريرة بحجة أنه أسلم فى العام السابع من الهجرة


لكنهم تناسوا أن أبو هريرة لازم النبى صلى الله عليه وسلم أشد ملازمة وكان يدخل

معه بيته وكان يرافقه فى الترحال ولهذا السبب أستطاع عبد الرحمن أبن صخر أن يروى

الكثير من الاحاديث عن النبى صلى الله عليه وسلم

اتمنى أكون افدتكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ختان الاناث , الختان سنة , الحجة والبراهين على صحة ختان الاناث

ختان الاناث , الختان سنة , الحجة والبراهين على صحة ختان الاناث

بسم الله الرحمن الرحيم

الختان للاناث هو من سنن الفطره
والشبهه معروفه وهي ان الختان يسبب البرود الجنسي للمراة وغيره من الافترات التي قال بها النغرضون
و الملحدون و النصارى
ولنرى الرد عليهم

ولنرى ما يقوله الشيخ ابو اسحق الحويني



ولنرى محمد حسان




2)الختان له صورة معينه الا وهي الخفاض اي الاخذ اليسير من البظر لاعادته الى حجمه الطبيعي وذلك وارد في الحديث
"اخفضي ولا تنهكي، فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل"
صحيح) رقم: 236 صحيح الجامع


واحب ان اضيف انه سواء كان كبر العضو يسبب زيادة في الشهوة ام لا فان الختان في الحالة الاولى وهي زيادة الشهوة فانه يجعلها طبيعية
اما ان كان لا يزيد الشهوة فانه الامر يكزن كما قال صلى الله عليه وسلم
( أحب إلى البعل)

ولنرى ما قاله الشيخ وجدي غنيم عن الختان مع تحفظي على قوله انه سنه وليس واجب فهو مجرد عملية تجميل



وشكرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
1)ان الختان لا يكون لاي بنت بل لمن زاد عندها العضو عن الحجم المعتدل فهذه الختان في حقها واجب
3)من الجدير بالذكر ان الغرب يقوم بالختان في عمليات التجميل 
4) وهناك صور للختان منكرة وهي ليست ختان بل هي اجرام و الاسلام منها براء وهي ازالة البظر كلية او ربط الشفرين بالخياطة وهو ما يسمى بالختان الفرعوني 5)الخفاض لا يسبب برود جنسي للمراة فكبر البظر او صغره ليس له علاقة بالشهوة بل هي مسالة نفسيه.
كفوا السنتكم

كفوا السنتكم

ورد في تنبيه الغافلين للسمرقندي أن سفيان بن الحصين كان جالساً عند إياس بن معاوية فمر رجل فنال منه سفيان فقال إياس اسكت ثم قال يا سفيان هل غزوت الروم ؟ فقال لا قال هل غزوت الترك ؟ قال لا .... فقال سلمت منك الروم وسلمت منك الفرس ولم يسلم منك أخوك قال سفيان فما عدت إلى ذلك بعد .
 
فأردت أن أسوق هذا النقل في مقدمة حديثي عن دعوة أوجهها لكل عامل في حركتنا الإسلامية أن يحفظ كل منا لسانه عن الغيبة التي تأكل الحسنات وأن يركز في حديثه على كل ما يفيد ويضيف إلى ميزان حسناته فالخوض في حق الناس يدل على سوء السريرة ويؤكد على فقدان الاتجاه الصحيح لأن وراءنا أعمالاً كثيرة ولا يصح أن يأخذنا سخط على بعض الناس فيصبحوا محور حديثنا في كل وقت وحين . وعلى المسلم أن يختار من الأعمال ما يكون فيها نفع له فلا شأن لك أيها العاقل الأريب بكل ما ليس فيه ثواب لك فكيف بمن يبحث عن شخص يلقي إليه بحسناته أو يحمل عنه أوزاره بالتجاوز في حقه !! ولقد جاء في الحديث { وهل يكب الناس على مناخرهم فى النار إلا حصائد ألسنتهم } إننا بحاجة إلى توفير الجهد لكي ندعو إلى الله ونسعى للدفاع عن الدين ضد أعداء الإسلام الذين استباحوا الديار وأهدروا الدماء وسلبوا الخيرات واستهزأوا بدين الله وتعرضوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم بالإيذاء .
ولابد أن يعلم كل خائض في حق إخوانه أو معتد على حقوق الناس أنه سيلقى نفس المصير فالجزاء من جنس العمل ولذلك يوضح حديث رسولنا صلى الله عليه وسلم هذا المعنى في قوله { من كف غضبه كف الله عنه عذابه ومن خزن لسانه ستر الله عورته ومن اعتذر إلى الله قبل الله عذره } فمن امتنع عن إنفاذ غضبه في الناس فإن الله يرفع عنه العذاب يوم القيامة لكونه كان قادراً على البطش ولم يفعل ذلك . وأيضا من كف لسانه عن الخوض في حق الناس و انتهى عن فضحهم وتجريحهم فإن الله يستر عورته ولا يفضحه في الدنيا و الآخرة بخلاف من تتبع عورات الناس فإن الله يتتبع عورته ويفضحه مثلما فضح الناس وكشف سترهم ولقد حذر القرآن الكريم من الغيبة فقال { ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقو الله إن الله تواب رحيم } وفي هذا المعنى القرآني أورد السمرقندي في : تنبيه الغافلين أن إبراهيم بن أدهم استضاف أناساً فلما قعدوا على الطعام جعلوا يتناولون رجلاً { أي يشتمونه } فقال إبراهيم لهم الذين{ كانوا قبلنا كانوا يأكلون الخبز قبل اللحم وأنتم بدأتم باللحم قبل الخبز } كل هذا جاء في الغيبة التي هي ذكرك أخاك بما يكره فكيف بمن يبهت أخاه بكلام لم يقله البته والله تعالى يقول { ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئاً فقد احتمل بهتاناً وإثماً مبينا } فليحذر كل مسلم من الوقوع في مثل هذا فالمرء بأصغريه قلبه ولسانه وليجتهد فيما هو خير له وينشغل بنفسه بحثاً وتفتيشاً كي يصحح من مسيرته و سلوكياته فذلك هو سبيل الناجين وطريق العاملين ف {المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده } كما جاء في الحديث الشريف هذا ولا يتعارض ما سبق من أقوال مع الصدع بكلمة الحق وبيان وجه الصدق والتصدي للبدع والمنكرات في حدود الآداب الشرعية عند أداء هذا الواجب . نسأل الله التوفيق والسداد والهداية لعصاة المسلمين إنه الموفق لكل خير والهادي إلى الطريق المستقيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد



المقال للشيخ عبود الزمر