كيف يحي الله الموتى يوم القيامة ؟ اعجاز علمي رهيب



والصلاة و السلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

أما بعد فقد أحببت ان أضع بين يديكم هذا الكتاب للاعجاز العلمي المبهر من الكتاب و السنة لكيفية احياء الله الموتى يوم القيامة بأدلة علمية .



مقتطفات من الكتاب


سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

فرؤية آيات الله عز و جل ترتقي بالإنسان المسلم من إيمان المسلّمات (أي إيمان التسليم بالأمور بدون فهم و إدراك لها) وهو أضعف درجات الإيمان (و يسمى الانسان في هذه الحالة مسلما و ليس مؤمنا) الى إيمان اليقين (أي الايمان بالأمور بفهم و أدراك و إستيقان بها) و في هذه الحالة يسمّى الإنسان مؤمنا

الطريقة المثلى لفهم كتاب الله عز و جل :

وقبل بيان آية بعث الانسان يوم القيامة اود ان اوضّح المنهجية الواجب اتباعها لفهم القرآن الكريم. حيث يذكر الله عز و جل في كتابه العزيز في العديد من المواضع ان الطريقة الواجب اتباعها لفهم القرآن الكريم هي عن طريق التدبّر كما ورد في الآية الكريمة التالية من سورة محمد (آية 24):

أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا

التدبّر يعني التفكّر و التمعّن في المعنى, التأمل, الربط, و الاستنتاج. فالطريقة الصحيحة لفهم و الاستفادة من القرآن الكريم تكمن في تدبّره و المثال على ذلك هو التفكّر في الآية الكريمة السابقة بأن نقول لماذا أورد الله عز و جل كلمة يتدبرون و لم يقل يسردون أو يحفظون؟ هذا مثال رائع على اسلوب التدبّر. الجواب على هذا السؤال هو أن الله عز و جل أورد هذه الكلمة ليهدينا الى ان التدبّر هو الطريقة المثلى لفهم كتابه. وللأسف نجد الكثير من المسلمين اليوم يسردون و يحفظون القرآن الكريم بدون فهم و ادراك لما يحتويه من معانٍ و علم واسع.








تحميل الكتاب


و السلام مسك الختام
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "كيف يحي الله الموتى يوم القيامة ؟ اعجاز علمي رهيب"


الابتسامات الابتسامات