فضل الذكر من الكتاب والسنة .. موضوع رائع جدا

http://i253.photobucket.com/albums/hh49/heema_xxxl/1111111111.jpg
الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أختي المسلمة أحييكي بأطيب تحية، تحية أهل الجنة.السلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد: فإن الله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان من العدم وأسبغ عليه سائر النعم. فهذه على سبيل المثال لا الحصر: نعمة السمع، ونعمة البصر، ونعمة الزوجة، ونعمة الأولاد، ونعمة السكن، وهذه نعمة الصحة، وهذه نعمة العقل، وهذه نعم.. ونعم لا تعد ولا تحصى كما قال تعالى: صور فضل الذكر في منتدى فتكات وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ اللّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ صور فضل الذكر في منتدى فتكات [النحل:58]. اللهم ارزقنا شكر نعمتك علينا وعلى والدينا وعلى الناس أجمعين. وهناك نعمة لا تعادلها نعمة أبداً ألا وهي نعمة الإسلام نعمة التوحيد وهو حق الله على العبيد، وهو إفراد الله بالعبادة وحده لا شريك له، فنسأل الله الجواد الكريم، البر الرحيم الثبات على هذا الدين العظيم إلى أن نلقى وجهه الكريم غير مبدليين ولا محرفين. أختي في الله: هذه رسالة محمولة على أجنحة المحبة في الله، تُذكر بأمر عظيم جليل، ربما غفل عنه بعض الإخوة والأخوات، وهو يسير على من يسره الله عليه، فكل لسان ينطقه، ويطيقه بالعربي والأعجمي، الغني والفقير، الصغير والكبير، الأبيض والأسود، يحصل له به الأجر العظيم، والجزاء الكثير إنه الخفيف على اللسان، الثقيل في الميزان، الحبيب إلى الرحمن، ألا تعلمي ماهو يا أختي إنه:
ذكر الله تعالى
قال تعالى: صور فضل الذكر في منتدى فتكات وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ صور فضل الذكر في منتدى فتكات [العنكبوت:45]. [ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً صور فضل الذكر في منتدى فتكات والآيات ولله الحمد كثيرة معلومة في كتاب الله، وأما الأحاديث فمنها:

وعن أبي موسى الأشعري صور فضل الذكر في منتدى فتكات عن النبي صور فضل الذكر في منتدى فتكات قال: { مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحيّ والميت } [رواه البخاري].
وعن أبي الدرداء صور فضل الذكر في منتدى فتكات قال: قال رسول الله صور فضل الذكر في منتدى فتكات: { ألا أنبئكم بخير أعمالكم، وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من انفاق الذهب والفضة. وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟ } قالوا: بلى، قال: { ذكر الله تعالى } [رواه الترمذي، قال الحاكم أبو عبدالله: إسناده صحيح]. وعن معاذ بن جبل صور فضل الذكر في منتدى فتكات قال: سألت رسول الله صور فضل الذكر في منتدى فتكات: أي الأعمال أحب إلى الله؟ قال: { أن تموت ولسانك رطب من ذكر الله } [رواه ابن حبان في صحيحه، وهو حديث حسن بشواهده].
فضل التهليل
عن جابر صور فضل الذكر في منتدى فتكات قال: سمعت رسول الله صور فضل الذكر في منتدى فتكات يقول: { أفضل الذكر: لا إله إلا الله } [رواه الترمذي وقال: حديث حسن]. وعن أبي سعيد الخدري صور فضل الذكر في منتدى فتكات عن النبي صور فضل الذكر في منتدى فتكات أنه قال: { قال موسى: يا رب علمني شيئاً أذكرك به، وأدعوك به، قال: يا موسى قل لا إله إلا الله، قال: يا رب كل عبادك يقول هذا، قال: قل لا إله إلا الله، قال: إنما أريد شيئاً تخصني به، قال: يا موسى! لو أن أهل السماوات والأراضين السبع في كفة ولا إله إلا الله في كفة مالت بهنّ لا إله إلا الله } [رواه النسائي في عمل اليوم والليلة، وابن حبان في صحيحه واللفظ له].
وعن أبي أيوب الأنصاري صور فضل الذكر في منتدى فتكات عن النبي صور فضل الذكر في منتدى فتكات، وعن معاذ صور فضل الذكر في منتدى فتكات قال: قال رسول الله صور فضل الذكر في منتدى فتكات: { من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة } [رواه أبو داود، والحاكم وقال: صحيح الإسناد]. فهيا يا اختي نذكر الله ونحصد الحسنات

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "فضل الذكر من الكتاب والسنة .. موضوع رائع جدا"


الابتسامات الابتسامات