إنني أدمنت العادة السرية، وأريد أن أتخلص منها؛ فماذا أفعل للتخلص من العادة السرية؟

إنني أدمنت العادة السرية، وأريد أن أتخلص منها؛ فماذا أفعل للتخلص من العادة السرية؟

الجواب
الأخ الكريم، السلام عليكم ورحمة الله.
مرحبًا بك في موقع (الألوكة).
وأهلًا وسهلًا بك.

العادة السرية من الأمور الشائعة بين الشباب، وهي من التحديات التي يجب أن نسعى إلى مواجهتها والانتصار عليها، تابع معي النقاط التالية:
 
أولاً: لابد أن نتعرف على وجود المشكلة، ونعترف أننا نقع تحت ضغطها، ونعقد العزم كل العزم - خاصة مع أيام الشهر الفضيل - على التغلب على هذه الحالة، وليكن شعارنا: (رمضان بدون عادة سرية)، الأمر يحتاج في البداية إلى رغبة ملحة وعميقة؛ لترك هذه العادة تمامًا، كما يشعر العطشان عندما يبحث عن الماء، قم بصرف الجهد خلال الأيام القادمة على تعزيز هذه الرغبة في الترك وتقويتها، لقد فشل الكثير من الشباب في التخلص من هذه العادة؛ بسبب وجود رغبة في التخلص، لكنها لم تكن قوية بشكل كافٍ.

ثانيًا
: إنني أعتقد أن السلاح الأهم الذي نواجه به مثل هذه العادة - وغيرها من العادات السيئة - هو أن نجد رسالةً لنا في الحياة، أن نبحث عن مشروع نصرف فيه طاقتنا واهتمامنا، هذا المشروع يجب أن يتوافَر فيه شرطان اثنان: الأول: أن تحبَّه، ويكون مما تسعد بشغل وقتك فيه، والثاني: أن يكون لديك فرصة لعرض نتيجة جهدك وعملك على الآخرين، وأن يكون مفيدًا لهم، وإني أحمد الله - سبحانه - أننا نعيش في عصر التِّقْنِيَة، الذي فتح باب الفرص على مصراعيها للمساهمة في بناء مشروع كهذا، فهناك العشرات من الأفكار في ذلك، تذكر أنه ما من عدوٍّ أخطر على الإنسان من الشعور بالفراغ وانعدام القيمة.

ثالثًا
: داوم على عمل الطاعات والأعمال الصالحة، سَجِّل كل يوم انتصارًا جديدًا في هذا المجال، هناك إجماع كامل على أن العلاقة بالله - عز وجل - ونيل رضاه هي الاستثمار الحقيقي لمن أراد الفوز بالدنيا والآخرة.

رابعًا
: الصحبة الصالحة من أهم عوامل الوقاية من هذه العادة، قديمًا قالوا كلمة تكتب بماء الذهب: (الصاحب ساحب)، فانتبه من ذلك، ولا تتساهل.
"أنا ما لي دخلٌ، أنا شخصٌ جيدٌ، ولن أتأثر إذا كان أصدقائي سيئين": هذه أفكار خاطئة، وقد تُودي بالشخص إلى الهاوية.

خامسًا
: انتبه من المهيجات والمثيرات الجنسية، وأهمها النظر إلى الأفلام الإباحية والصور، إن هجران مثل هذه الأمور سيمنحك قوة غير عادية، وسيخفف عنك وطأة الشهوة، لقد شَبَّه العالم الشيخ علي الطنطاوي - رحمه الله - الشهوة بكرة ثلج في أعلى الجبل، عندما تبدأ بتحريكها ستسقط وتتدحرج وتكبر شيئًا فشيئًا حتى تتضخَّم، ويصبح من الصعب إيقافها.

سادسًا
: هناك بعض النصائح المهمة:
- عدم الخلود إلى النوم إلا إذا كنت تريد النوم فعلاً، مع تجنب النوم على البطن؛ لأن هذه الطريقة في النوم تسبب تهيُّجًا جنسيًا؛ بسبب احتكاك الأعضاء التناسلية بالفراش.
- احرص على عدم قضاء وقت طويل بمفردك.

ختامًا
: الأمر يحتاج إلى إرادة قوية، وعدم الاستسلام في حال الفشل، أقلع عنها بالتدريج، يومًا بعد يوم ستمتلك قوة أكبر لمواجهتها.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "إنني أدمنت العادة السرية، وأريد أن أتخلص منها؛ فماذا أفعل للتخلص من العادة السرية؟"


الابتسامات الابتسامات