هل تؤثر العادة السرية على الدورة الشهرية ؟

السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.  

أحبتي فى الله أقول رسالتي، وأندم ندمًا شديدًا؛ ولكن ينتابني الندم دائمًا، فهل من مجيب على سؤالي يضع حلاًّ لمشكلتي التى أحملها بذنبٍ، وأشعر بخزي وعصيان؟!!

ولكني أشعر أن ذلك الأمر خارج عن إرادتي؛ ولكن مشكلتي.. هى أنني أشعر بإلحاح شديد يدفعني لممارسة العادة السرية، وهذا فقط قبل حلول الدورة الشهرية واقترابها! مع العلم أنها ليست منتظمة عندي، وعندما أفعل ذلك أشعر بندم شديد، خاصة أنني أحفظ كتاب الله، وأجتهد فى العبادات والصيام وقيام الليل وحب الخير!! لكن هذا الشيء يؤرقني! مع العلم أن هذا الأمر لا أفعله إلا قبل الدورة فقط! فهل هناك علاقة بين العادة السرية، والدورة الشهرية، تؤدي لفعل ذلك؟ كما أنني أبلغ من العمر 27 عامًا ولم أتزوج وأصبر ولا أغضب من ذلك؛ ولكن أشعر أن ذلك الفعل حرام؛ وكأنني أزني وأرتكب الفاحشة حقًّا، كما أنني أتذكر حينما أفعل ذلك آيات من الكتاب الحكيم، أو حديثًا من سنن الحبيب! فماذا أفعل بالله عليكم؟!! لا أريد أن أعصي الله، وأستغفر الله على زلتي وشهوتي وقلة حيلتي!! فهل من علاج أحبتي فى الله؟!
 
الجواب

الأخت الكريمة.. مرحبًا بك وأهلاً وسهلاً في موقع "الألوكة".

هوني عليك سيدتي.. أنتِ بخير إن شاء الله.. فمن نِعَم الله علينا أن يسَّر التوبة لعباده من كل أشكال الذنوب والمعاصي..

لا أعرف إن كان هناك علاقة بين الدورة الشهرية والعادة السرية.. لكن عدم انتظام الدورة قد يدل على خلل هرموني، ينبغي أخذ مشورة طبيبة النساء حوله. وقد يكشف سر هذه العلاقة.

إن من الوسائل الفعالة لأي شخص لكي يتخلص من هذه العادة السيئة، أن يبحث عن وسائل أخرى للمتعة.. إن الانخراط في مشروعٍ ما، ومد علاقات الصداقة بالصالحات من النساء، هو الحصن المنيع الذي سيحميك من ضغط الشهوة وضغط هذه العادة. كما أن تذكيركِ لنفسكِ بإنجازاتك له أثر كبير على محافظتك على شعور إيجابى نحو نفسك، وهذا سيحميك من الشعور بالدونية، والانسياق وراء وسوسة الشيطان وكيده. 

ختـامًا: من فضل الله عليك أنك تملكين هذا الوعي والعقل الراجح، فاحمدي الله على ذلك..

أسأل الله لك المعونة والتوفيق ولا تنسيني من صالح دعائك..
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

7 التعليقات لموضوع "هل تؤثر العادة السرية على الدورة الشهرية ؟"

الكاتب
avatar

السلام عليكو ورجمه اله وبركاته انا الدوره الشهريه بقالها ثلاثه شهور مابتجيش عندي بسبب العاده السريه وانا مش عايزة للدكتور لان ماما هتعرف وساعتها ماما هتزعق معايا وهتموتني من الضرب انا عندي 14 سنه قولوي اعمل ايه

الكاتب
avatar

اختي توجهي للدكتور وخليكي واثقة ان الدكتور لا يخرج اسرار المرضى حتى لأهلهم ... واسأل الله العلي العظيم ان يشفيك

الكاتب
avatar

مرحبا
انا اسفة عشان جرأتي في الحكي بهادا الموضوع بس انا كتير خايفة
انا بمارس العادة السرية والدورة بقالها اربع اشهر ما بتيجي
وخايفة اكون فقدت عذريتي
ساعدوني

الكاتب
avatar

انا عندى 13 سنه و كنت بمارس العاده السريه وتاخرت الدوره الشهريه هل اذا انقتعت عن العاده السريه هل هتنتظم الدوره الشهريه و انا خايفه انى اروح للكتوره

الكاتب
avatar

كل من يشتكي من انقطاع الدورة ده امر ممكن يحدث لأي بنت او سيدة
فالافضل ان تتوجه الى الطبيبة حتى يرى اين المشكلة لأنه ممكن وجود كيس دهني

الكاتب
avatar

ربنا يهدى كل انسان وانامعاكو
انابجد نفسى ابطلها اناتعبت منها

الكاتب
avatar

انا بحياتي ما مارست العادة السرية بس مرت مارستها مع شب وكانت سطحية انا متاكدة اني عذرا بس الدورة الشهرية صرلا شهرين ما اجتني شو تنصحوني اعمل ؟


الابتسامات الابتسامات